القائمة الرئيسية

الصفحات

كوفي ذا مونش الياباني | المقهى اللذي يقدم قهوة معتقة في براميل خشبية لمدة إثنان وعشرون عاما | 2021

كوفي ذا مونش الياباني | المقهى اللذي يقدم قهوة معتقة في براميل خشبية لمدة إثنان وعشرون عاما | 2021

 

كوفي ذا مونش الياباني | المقهى اللذي يقدم قهوة معتقة في براميل خشبية لمدة إثنان وعشرون عاما | 2021


مقدمة / 



مقهى المونش ، هو مقهى صغير في مدينة أوساكا اليابانية، وهو المكان الوحيد في العالم الذي يتيح لك ارتشاف كوبٍ مميز من القهوة، لأنهم سيحضرون لك فنجاناً من قهوةٍ عمرها 22 عاماً! لكن هذا طبعاً، إن تمكنت من دفع 914 دولار مقابل هذا الفنجان.


قصة مقهى المونش :

بدأت قصة هذا المقهى والقهوة الأغلى ثمناً في العالم منذ عدة عقود، وعن طريق المصادفة لا أكثر. إستخدم حينها صاحب المقهى والموظف الوحيد فيه، السيد (كانجي تاناكا)، نوعاً من القهوة المجمدة في الثلاجة حتى يتسنى له تقديمها للزبائن على الفور. 

في إحدى المرات، نسي (تاناكا) القهوة في المجمد لأكثر من نصف عام. وعندما عثر عليها، لم يتمكن من تقديمها للزبائن باعتبارها قديمة جداً وغير صالحة ربما، لكنه قرر تذوقها قبل أن يرميها ليكتشف طعمها. وهنا كانت المفاجأة! كانت القهوة جيدة، بل امتلكت نكهة مميزة.

في تلك الفترة التي اكتشف فيها السيد (تاناكا) أن قهوته التي يزيد عمرها عن أشهر لا تزال صالحة للشرب، ظهرت في اليابان موضة البراميل الخشبية. حيث تم تسويق البراميل باعتبارها أفضل مكان لجعل الكحول الرخيص جيد المذاق. وعندها تأمّل السيد (تاناكا) ما سيحدث لو وضع القهوة في تلك البراميل. 

وهذا ما حصل، حيث وضع الرجل القهوة التي نسيها سابقاً في المجمد ضمن إحدى تلك البراميل، وتركها لمدة 10 سنوات. وعندما تذوقها بعد 10 سنوات، أصبحت القهوة حلوة المذاق، أشبه بالشراب أو العصير المركز الفاخر .


وهكذا بدأ السيد (تاناكا) باستخدام حبوب القهوة وتعتيقها في البراميل الخشبية لمدة عشرون عام، وأصبح يحمصها ويطحنها بنفسه، ثم يخمرها باستخدام نظام نيل دريب ، وهي طريقة ظهرت في اليابان تعتمد على فلتر مصنوع من القطن متصل بقاعدة حديدية أشبه بأداة V60 ، يصبح تصميم الأداة شبيهاً بالكيس، وتوضع فيه القهوة المطحونة .



ثم يقوم السيد (تاناكا) بوضع القهوة المطحونة في الفلتر،ويسكب الماء الساخن فوقه. لكن الفريد في طريقة السيد (تاناكا) له أسلوبه الخاص في التنفيذ.

يسكب السيد (تاناكا) الماء الساخن على القهوة ببطء شديد، وعندما نقول ”ببطء شديد“، فنحن نعني أن سكب نقطة واحدة من الماء على القهوة ، قد تستغرق 30 دقيقة إلى 40 دقيقة لكل 100 قرام من القهوة .

 يقول السيد (تاناكا) أن هذه الطريقة تساعد على تبخر القهوة، وذلك ما يكسبها تلك الرائحة العطرة والمذاق الحلو، كما أن تلك الطريقة تزيل الطعم المرّ للقهوة قليلاً.



 بعد ذلك، يُخزّن المشروب في البراميل الخشبية سابقة الذكر ولمدة أسبوعان ، إذا زرت المقهى ستحصل على فنجان القهوة من البرميل مباشرة من خلال الحنفية الموجودة بها ، ولكن هذا ليس كل شيء. 

فلن تستمتع بمذاق القهوة العتيقة فحسب، بل ستُقدم لك في فنجان من الخزف (البورسلين) الفريد من نوعه أيضاً.



قد تستطيع زيارة المقهى يوماً ما، لكن هل ترغب بدفع 100 ألف ين أو 914 دولار، مقابل فنجان من القهوة المعتقة؟ 

إن ذلك أمرٌ جنوني بعض الشيء،  إذا كنت من محبي المشروبات الغريبة، فلا تتردد في الذهاب إلى مقهى ”المونش“. 

بالمناسبة، لا يستطيع (تاناكا) الاعتماد على القهوة المعتقة في دخله ففي النهاية، لا يطلب الكثير من زوار المقهى فنجان قهوة بـ 914 دولار.

 لهذا السبب يُقدم مقهى ”المونش“ مجموعة واسعة من المشروبات والقهوة، ويتراوح ثمن أغلبها بين الـ 10 إلى 20 دولار (كباقي المقاهي في العالم).


لمزيد من العملومات حول الموضوع الرجاء مشاهدة الفيديو إضغط هنا



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات