تكوين فريق عمل | كيف تكون فريق عمل ناجح لمشروع الكوفي شوب | 2021
مقدمة :
تكوين فريق عمل لمشروع الكوفي شوب هوا أمر مطلوب لنجاح أي مشروع ، ومن المستحيل أنك تقوم بفعل كامل المهام لوحدك .
أعدك عزيزي القارئ في هذا المقال سوف أبين لك أهم النقاط من الواجب عليك إتباعها لتكوين فريق عمل ناجح وقوي .
إتبع هذه الخطوات بكل تفاصيلها .
تعريف فريق العمل :
هم مجموعة من الموظفين يقومون بأدوار محدده لهم ، وذلك حسب الخطة المرسومة للمشروع .
خطة تكوين فريق العمل :
المهام الوظيفية لكل مسمى وظيفي :
* إدارة الفرع /
تكون أنت المسئول عنه ، تعرف بكل صغيرة وكبيرة في المشروع .
* الموارد البشرية /
تكون مسئولة عن شئون الموظفين من ( حظور وغياب - مكافئات - خصم المرتبات ) .
* المالية والمحاسبة/
تكون مسئولة عن ( الإيرادات - المصروفات - مكسب وخسارة - صرف الرواتب ) .
* المبيعات /
تكون مسئولة عن تقارير ( المكسب - الخسارة - العروض والإبتكارات ) .
* الصادر والوارد /
يحدد إحتياج المشروع من ( أدوات ومعدات - البضاعة - التواصل مع الموردين ) .
وتكون مسئولة أيضا عن ماذا يدخل أو يخرج من المشروع وتحديد إحتياجه .
* التسويق /
مهمة فريق التسويق إبتكار الحملات تسويقية والعروض ، ومن ثم إطلاق الحملات الترويجية التي أبتكرها في منصات التواصل الإجتماعي المختلفة للمشروع .
* مشرف الصالة /
مسئوليته مراقبة وتابعة جميع أعمال الفرع ، وتوجيه الموظفين كل لدوره الوظيفي وحل مشاكل العميل وتلبية متطلباته .
( الزبون دائما على حق )
* مسئول المشروبات /
مهمته أن يكون مسئول عن كل صغيرة وكبيرة ما وراء ركن صناعة المشروبات ( كاشير ) ، وتوفير كامل إحتياجات المشروبات
( قهوة - كبايات - فلاتر ترشيح - الخ....)
* الباريستا /
مسئول عن تحضير المشروبات بكل عناية وإتقان .
وهنا يجب عليك أن تحدد عدد محضرين القهوة لفرع على حسب حجم المشروع .
* مقدم الطلبات /
مسئوليته أخذ الطلبات من الزبون بعناية فائقة ، وتقديم الطلب للزبون بعناية فائقة .
خلاصة المقال :
قسم ( المالية - التسويق ) ، لا بد من توظيف مختصين بها لوجود تعاملات وحسابات مالية معقدة الموضوع كبير جدا ليس (1+1=2 )
وكذلك قسم التسويق هم المسؤلون بإبتكار الحملات والعروض ، والأوقات المناسبة لها .
لمزيد من المعلومات حول الموضوع الرجاء مشاهدة الفيديو الخاص إضغط هنا
تعليقات
إرسال تعليق