القائمة الرئيسية

الصفحات

تكوين فريق عمل | كيف تكون فريق عمل ناجح لمشروع الكوفي شوب | 2021

 

تكوين فريق عمل | كيف تكون فريق عمل ناجح لمشروع الكوفي شوب | 2021


تكوين فريق عمل | كيف تكون فريق عمل ناجح لمشروع الكوفي شوب | 2021



مقدمة :

تكوين فريق عمل  لمشروع الكوفي شوب هوا أمر مطلوب لنجاح أي مشروع ، ومن المستحيل أنك تقوم بفعل كامل المهام لوحدك .

أعدك عزيزي القارئ في هذا المقال سوف أبين لك أهم النقاط من الواجب عليك إتباعها لتكوين فريق عمل ناجح وقوي .

 إتبع هذه الخطوات بكل تفاصيلها . 


تعريف فريق العمل :


هم مجموعة من الموظفين يقومون بأدوار محدده لهم ، وذلك حسب الخطة المرسومة للمشروع . 


خطة تكوين فريق العمل : 


*  تحديد المناصب والمسميات الوظيفية :


من غير تحديد المناصب والمسميات الإدارية لا تستطيع تكوين فريق عمل . 

والمناصب تنقسم إلى قسمين : 

1. الإدارة العامة :


وتشمل ( إدارة الفرع - الموارد البشرية - المالية والمحاسبة - المبيعات - الصادر والوارد - التسويق ) 




2. الموظفين الميدانين:

وتشمل (مشرف الصالة - مسئول المشروبات - الباريستا - مقدم الخدمة ) 


تكوين فريق عمل | كيف تكون فريق عمل ناجح لمشروع الكوفي شوب | 2021


المهام الوظيفية لكل مسمى وظيفي :


* إدارة الفرع /

 تكون أنت المسئول عنه ، تعرف بكل صغيرة وكبيرة في المشروع . 


* الموارد البشرية /

تكون مسئولة عن شئون الموظفين من ( حظور وغياب - مكافئات - خصم المرتبات ) . 


* المالية والمحاسبة/ 

تكون مسئولة عن ( الإيرادات - المصروفات - مكسب وخسارة - صرف الرواتب ) .


* المبيعات /

تكون مسئولة عن تقارير ( المكسب - الخسارة - العروض والإبتكارات ) .


* الصادر والوارد /

يحدد إحتياج المشروع من ( أدوات ومعدات - البضاعة - التواصل مع الموردين ) . 

وتكون مسئولة أيضا عن ماذا يدخل أو يخرج من المشروع وتحديد إحتياجه . 


* التسويق /

مهمة فريق التسويق إبتكار الحملات تسويقية والعروض ، ومن ثم إطلاق الحملات الترويجية التي أبتكرها في منصات التواصل الإجتماعي المختلفة للمشروع .


* مشرف الصالة /

مسئوليته مراقبة وتابعة جميع أعمال الفرع ، وتوجيه الموظفين كل لدوره الوظيفي وحل مشاكل العميل وتلبية متطلباته .                                            

                                                      ( الزبون دائما على حق )


* مسئول المشروبات /

مهمته أن يكون مسئول عن كل صغيرة وكبيرة ما وراء ركن صناعة المشروبات  ( كاشير ) ، وتوفير كامل إحتياجات المشروبات

                                                 ( قهوة - كبايات - فلاتر ترشيح - الخ....) 


* الباريستا /

مسئول عن تحضير المشروبات بكل عناية وإتقان .

 وهنا يجب عليك أن تحدد عدد محضرين القهوة لفرع على حسب حجم المشروع . 


* مقدم الطلبات /


مسئوليته أخذ الطلبات من الزبون بعناية فائقة ، وتقديم الطلب للزبون بعناية فائقة . 


خلاصة المقال :


تكوين فريق العمل بالهيكل اللذي ذكرته جدا مهم و واجب ، لكن أغلب الناس سوف ينصدمون من هذه الهيكلة ويهابونها . 

أنت خذ هذه الهيكلة وأدرسها بكل عناية وصنف المسئوليات والمهام التي تستطيع أن تفعلها ، وليس بشرطا بأن توظف لكل مسمى مسئول عنها .

لكن عزيزي القارئ لكل إنسان له حدود في طاقته وعطائه ولا تستطيع بمفردك تحمل كامل هذه المهام والمسئوليات . 

سر نجاح المشروع هو العميل أذا لم يحصل على خدمات تريحه .

تأكد بكل أنواع التأكيدات التي تعرفها أنه لن يرجع لك مرة أخرى . إهتم بالتفاصيل والخدمات التي ترضيه دائما . 



* ملاحظة مهمة جدا: 


قسم ( المالية - التسويق ) ، لا بد من توظيف مختصين بها لوجود تعاملات وحسابات مالية معقدة الموضوع كبير جدا ليس (1+1=2 )

وكذلك قسم التسويق هم المسؤلون بإبتكار الحملات والعروض ، والأوقات المناسبة لها . 


لمزيد من المعلومات حول الموضوع الرجاء مشاهدة الفيديو الخاص إضغط هنا


تكوين فريق عمل | كيف تكون فريق عمل ناجح لمشروع الكوفي شوب | 2021



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات