القائمة الرئيسية

الصفحات

كوبي لواك | أغلى قهوة في العالم مستخرجة من فضلات حيوان الزباد | 2021

 

كوبي لواك  أغلى قهوة في العالم مستخرجة من فضلات حيوان الزباد  2021


كوبي لواك  أغلى قهوة في العالم مستخرجة من فضلات حيوان الزباد  2021


مقدمة : 


قهوة الزبّاد ( كوبي لواك ) / هي قهوة إندنوسية نادرة وباهظة الثمن، و لها طعم ورائحة فريدين مميزين ، وتُعد من أغلى أسعار القهوة في العالم، وهي تستخرج عن طريق حيوان ( الزباد )، لإنتاج قهوة (كوبي لواك) عن طريق إطعامه حبوب القهوة ومن ثم إنتظار خروجها من جسم الحيوان وتنظيفها من المخلفات الأخرى.

تعتبر قهوة ( كوبي لواك ) من أحد أهم أصناف القهوة المتميزة في شتى أنحاء العالم، وهي الأغلى ثمنا، حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد منها حوالي 600 دولار أمريكي، وسعر الفنجان الواحد قد يتجاوز 50 دولار أمريكي .


ويمكن لبعض الأشخاص تكون هذه القهوة مقززة ومقرفة له بسبب طريقة إنتاجها الغريبة والمثيرة .


تقدم هذه القهوة في بعض دول العالم و أهمها الدول الآسوية ، وبعض الدول الأوروبية وفي مناسبات خاصة جدا وللطبقة المترفة من المجتمع.


نبذة تعريفية لحيوان ( الزباد ) :


هو حيوان من الثديات شبيه بالقطط ، ويعيش هذا الحيوان في مناطق جنوب آسيا خاصة في ( إندونيسيا - الفلبين - ماليزيا - جنوب الصين ) ، ويوجد أيضا في غابات شرق أفريقيا ويطلق عليه مسمى ( زباد النخيل الأفريقي ) . 


أهمية حيوان ( الزباد ) للمزارعين :


بعد ما تم معرفة الإقبال الشديد و سعر القهوة العالي ، أصبح لحيوان ( الزباد ) أهمية كبيرة لدى مزارعين القهوة . يتم رصد الكمائن لهذا الحيوان وحبسه في أقفاص حديدية ولا يتم إطعامه إلا كرزات القهوة ، ليتم إنتاج أكبر قدر ممكن من هذه الثروة الطائلة لدى المزارعين.


مما شكل خطر كبير على هذا الحيوان بسبب سوء التغذية وعدم تنوع مصادرها ، حيث أصبح غذائه الوحيد هوا حبوب القهوة فقط . مما وجه جمعية حقوق الحيوان في التخدل لحماية هذا الحيوان من سوء المعاملة . 


فأصبح لحيوان ( الزباد ) محميات خاصة له و لحمايته من خطر الإنقراض . وأصبح حيوان ( الزباد ) وجهة سياحية لمحبين وعشاق القهوة من كل بقاع الأرض . 


ولكن هذه المحميات لا تحمي هذا الحيوان بالشكل المطلوب ، حيث لا يزال المزارعون يصتادون هذا الحيوان وحبسه ليتم إنتاج هذا النوع من القهوة . 



خواص قهوة ( كوبي لواك ) : 


يقوم حيوان ( الزباد ) بأكل كرزات البن ( القهوة ) ، ولكن جهازه الهضمي لا يستطيع على هضمها ، ولكن أحماض المعدة لديه تتفاعل مع البن فايحدث تفاعلات كميائية تخمر وتركز من خواص القهوة ، وتغير من تركيبة بروتينات حبات القهوة . 


وتخرج حبات البن من حيوان ( الزباد ) على شكل قوالب صغيرة ، فايتم جمعها من قبل المزارعين ويقومون بغسلها جيدا من الفضلات،
ومن ثم يتم تجفيفها تحت أشعة الشمس . 






يتم تحميص قهوة ( كوبي لواك ) بطريقة ووصفة حمص محددة وخاصة ، ليتم إبراز نكهات إيحاءات القهوة المميزة . 


لمزيد من التفاصيل حول الموضوع الرجاء مشاهدة الفيديو إضغط هنا








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات