القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد القهوة | ثمانية فوائد مهمة يحصل عليها جسدك عند شرب القهوة بإعتدال | 2021

فوائد القهوة | ثمانية فوائد مهمة يحصل عليها جسدك عند شرب القهوة بإعتدال | 2021

 

فوائد القهوة | ثمانية فوائد مهمة يحصل عليها جسدك عند شرب القهوة بإعتدال | 2021



مقدمة :


كثير ما سمعنا عن فوائد القهوة على جسم الإنسان ، في هذا المقال عزيزي القارئ سوف أبين لك عن أهم ثمانية فوائد يستفيد منها جسدك من  شرب القهوة بإعتدال .

 
حيث تنصح منظمة الصحة العالمية بشرب عدد أربعة أكواب متوسطة الحجم من القهوة يوميا بحد أقصى . لكي لا تنقلب فوائد القهوة إلى أضرار . 


فوائد القهوة :


1. تعزز الذاكرة /


تعد القهوة من أكثر المواد الغذائية المليئة بمضادات الأكسدة ، والتي بدورها أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 65% وتعزز من قوة الذاكرة لديك .


2. زيادة مستوى طاقة الجسم /


القهوة تزيد وتعزز من إفراز هرمون الإدرينالين  هو أحد الوسائل القوية التي يستخدمها الجسم كرد فعل تجاه المواقف المفاجئة، حيث يسهم في رفع معدل ضربات القلب وسرعة ضخ الدماء في الشرايين التي تتوسع بدورها لاستيعاب ما يأتيها من الدم لإمداد العضلات والخلايا بالمزيد من الأوكسجين الذي يساعدها على استيعاب الموقف والتصرف بشكل سريع ومناسب .

حتى أن ممارسين الرياضة يفضلون أن يشربوها بدلا من أي مصادر غير طبيعية خارجية وذلك بسبب وجود مادة الكافيين بها بشكل طبيعي . 


3. تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم /


القهوة تساعد في زيادة التمثيل الغذائي بنسبة 50% ( حارق للسعرات الحرارية ) ، أي قبل عمل التمارين بمدة ثلاثون دقيقة تشرب كوبا من القهوة مما يساعد الجسم بإستخدام مخزون الدهون لديه .


4. يحسن صحة القلب والغوعية الدموية /


القهوة تعزز الدورة الدموية وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية . لكن لا ينصح بمن لديهم مرض إرتفاع ضغط الدم بإن يكثرو من شرب القهوة وذلك بسبب مادة الكافيين والتي بدورها ترفع من ضغط الدم .


5. مصدر غني للفايتمينات والمعادن /


القهوة تحتوي على فايتمينات B5 , B3 , B2 وتحتوي أيضا على البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز ، كل هذه الفايتمينات والمعادن ترفع وتعزز من نظامك المناعي في جسمك .


6. تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية /


القهوة تعزز من إنتاج مادة الإنسولين في الدم مما يجعل مستوى السكر في الدم في المستويات الطبيعية .


7. طاردة للسموم في الجسم /


تعتبر القهوة من مدرات البول فتقوم بطرد السموم من الجسم ، ومن أفضل منظفات القيلون ولكن كثرة شرب القهوة بشكل مفرط يؤدي إلى جفاف الجسم من السوائل ، ويؤدي إلى الإمساك . 


8. تحارب الإكتئاب /


القهوة تجبر الدماغ على إفراز هرمون السعادة : هرمون السعادة مصطلح يطلق على مجموعة من الهرمونات التي يفرزها الدماغ، ما يساعد على تحفيز الشعور تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب.



وفي الختام عزيزي القارئ فوائد القهوة كثيرة جدا ولا حصر لها ، ومازالت الأبحاث الطبية مستمرة في هذه الفوائد ولكن الإفراط في الشئ يؤدي قلب الفوائد إلى أضرار . 

الإعتدال مطلوب في كل أمور الحياة لكي نأخذ ما يفيدنا ونتجنب ما يضرنا منه . 



لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع الرجاء مشاهدة الفيديو إضغط هنا



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات