القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار القهوة | أهم 5 أضرار للقهوة على جسم الإنسان | 2021

أضرار القهوة | أهم 5 أضرار للقهوة على جسم الإنسان | 2021

 


أضرار القهوة | أهم 5 أضرار للقهوة على جسم الإنسان | 2021


مقدمة : 

برزت شعبية القهوة الكبيرة حول العالم خلال البضع عقود الأخيرة، لما توفره من تنبيه للحواس وزيادة اليقظة، إضافة إلى طعمها المحبب لدى الكثيرين .

تحدثنا في مقال فوائد القهوة : بأن للقهوة فوائد كثير وذكرت منها ثمانية فوائد ، ومن لا شك فيه أن لكل مادة غذائية لها فوائد على جسم الإنسان كذلك لها أضرار إذا تم إستخدامها بالشكل الخاطئ .

وفي هذا المقال عزيزي القارئ سوف أتحدث عن أهم خمسة أضرار للقهوة تجنيها من الإفراط في إستهلاك مشروب القهوة . 


أضرار القهوة على جسم الإنسان :


1. التأثير على ضربات القلب /


إستهلاك أكثر من أربعة أكواب متوسطة الحجم من القهوة يوميا يؤثر بشكل سلبي على ضربات القلب ، بسبب وجود مادة الكافيين بها والتي بدورها رفع ضغط الدم في الجسم .


2. القلق والتوتر /


كثرة شرب القهوة يرفع نسبة التوتر والقلق لديك ، نتيجة زيادة هرمون الكرتيزول اللذي يتحكم في إفرازه الفص الأمامي في الغدة النخامية من الدماغ ، ينتج عن الإجهاد سواء النفسي أو البدني ويتسبب بزيادة القلق عند النوم .


3. إضطراب في الجهاز الهضمي /


وذلك بسبب مادة الكافيين الموجودة في القهوة ، ومادة الكافيين تهيج الأمعاء وتزيد من أعراض القيلون العصبي . والقهوة لها دور في زيادة الحموضة في المعدة . 

إذا زادت الحموضة في المعدة سوف تسبب لك أعراض الحرقة في المريئ .



4. الإضرار في الكليتان /


كثرة شرب القهوة يؤثر سلبا في إمتصاص المعادن في الجسم خاصة ( الحديد - الكالسيوم - الزنك )، حتى بعض الناس اللذين يستخدمون مكملات المعادن هذه، يتم تنبيههم من قبل الطبيب المعالج بأن لا يستهلكون القهوة قبل أو بعد أخذ المكملات هذه لمدة ساعة على الأقل .


وتعتبر هذه المعادن مهمة جدا لصحة الكليتان لديك . 


5. إضطرابات في النوم /


شرب القهوة فترة المساء وخاصة قبل موعد النوم لديك ، تسبب الإضطراب عند النوم ( الأرق ) . والأطباء ينصحون بعدم شرب القهوة قبل موعد النوم لديك من ساعتان إلى خمس ساعات لكي تتجنب إضطراب النوم 

( الأرق ) لديك .


وسبب هذا الإضطراب هو مادة الكافيين الموجودة في القهوة . ولكن يوجد حل لإضطراب النوم هذا أو المشاكل المتعلقة في مادة الكافيين . 

وهي قهوة منزوعة الكافيين تسمى ( decaf ) ، ( دي كاف ) .



ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع الرجاء مشاهدة الفيدو إضغط هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات